بسم الله الرحمان الرحيم
باب دخول الطريقة النقشبندية العلية
يتفضل حضرة مولانا سلطان الأولياء فيقول:
طريقتنا الصحبة والخير في الجمعية ، حيث تكلم بها إمام الطريقة شاه نقشبند أثناء حياته 12000 مرة وجعلها عنوانأ وأساسأ لهذا الطريق الموصل إلى الله تعالى والى رسول الله الطريقة النقشبندية العلية فبناها على الصحبة والنصيحة ،
والجمعية أي : ربطية القلوب بعضدها ببعض مع إمامها ،
إقتداء بالإمام الأعظم فخر الكائنات سيدنا محمد مع و اصحابه فبصحبتهم للنبي سرى نور النبي في قلوبهم وأصبحوا كالنجوم ( أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم ) ولبسوا بصحبتهم مقام الصحبة رمني الته عنمم وأرمناهم .
ويتفضل فخر الكائنات سيدنا محمد فيقول :
الدين النصيحة ، الدين النصيحة ، الدين النصيحة ،
هذا وأمر الله جميع الأنبياء الكرام والمرسلين الفخام أن يبلغوا جميع ما جاء به النبي من مأهورات ومنهيات.
أما المأمورات فهي للإجراء وأما المنهيات فهي للترك ،
وإتباعأ لهم يتكلم مولانا سلطان الأولياء الشيخ عبدالله الفائز الدغستاني قدس الله سره فيقول :
من يريد من المبتدئين ومن إخواننا المحبين والمستعدين أن يجني ثمرات هذه الطريقة النقشبندية العلية ، عليه بمعرفة لسان اصطلاحها،
حيث إذا لم يعرف لسان اصطلاح هده الطريقة لم يكن ليجني ثمرأ البتة .
ولذا ا أصبح معرفة لسان امطلاح الطريقة من الواجبات للسالكين ،
ونقول وبا لثه التوفيق :
المعنى الحقيقي للطربقة هو" الأدب ".
كما اخبر مخبر صادق: أدبني ربي فأحسن تأديبي
المعنى الحقيقي للأدب هو: تسلمية
المعنى الحقيقي للتسلمية: أن يكون المريد منتظراً لأمر المربي .
لان اساس الطريقة هو ما رآه المربى للسالك.
و المعنى الحقيقي للإنتظار هو: الإتباع
و المعنى الحقيقي للإتباع هو: التمسك بالأمر
و المعنى الحقيقي للتمسك هو: المحبة
و المعنى الحقيقي للمحبة هو أن يترك السالك الإرادة الجزئية والكلية إلى الله والى رسول الله والى المربي ويجب أن يربط معهم كل الإرادة .
والمعنى الحقيقى لربط الإرادة لهم هو:
أن يصبح السالك مظهرأ لأول مقام في الوصول:
حضور الله
حضورالحببب
حضورالمشايخ
ومعنى الحضنورمعهم هو : أن يؤمن بهم
والمعنى الحقيقي للإيمان بهم : التقوى
والمعنى الحقيقي للتقوى: ملاحظتهم معه ونظرهم عليه فيكل لحظة. وعندها
وفي أي لحظة إذا صادف السالك شيئاً هما جاء به النبي كا يقوم بالعمل به حتى لا
يفوته ، هلاحظأ نظرهم عليه ، وإذا صادفه منهي عنه بادر إلى تركه ، ملاحظأ أيضأ
نظرهم عليه. كل شيء دخل بهذ ه العبارة ولكن علينا شرحها.
العلم هو الشريعة والطريقة
عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين ديسمبر 21, 2015 10:36 am عدل 1 مرات